Translate

بحث

نشاط ادارة السلوك الصفى

نشاط (6)

من خلال دراستك لموضوع ادارة الصف حاول ان تميز بين المواقف التالية من حيث كونها مشكلات ادارية ام مشكلات تعليمية :

1-  حصة تنجز اعمالها بسرعة كبيرة عن زميلاتها ولكنها تضايقهم بالتحدث اليهم وتشتيت جهودهن  (............)
2- اسماء تلميذة جديدة فى الفصل وبالرغم من مرور شهرين على انضمامها للفصل فما تزال التلميذات يعتبرونها عضوة غير مقبولة مع انها ذكية وجذابة  (.................)
3- ليلى تعانى من شرود الذهن وهى بطبيعتها خجولة هادئة ودرجاتها اقل من المتوسط (.........................)
4- "هيا" تقاطع المتحدث دائما وهذه المقاطعة تكون بتعليق يثير ضحك زميلاتها فى الفصل (.............)

نشاط (7)

فيما يلى مواقف مشكلة تتصل بإدارة الفصل من الممكن ان تحدث اثناء قيامك بعملية التدريس وضح كيف يمكنك التصرف حيالها :

1- فى بداية الحصة عندما دخلت الفصل وجدت طالبتين  تتشاجران ولم تشعرا بدخولك وعندما شعرا توقفتا عن الشجار.
2- فى اثناء استغراقك فى شرح احد الدروس وجدت احد التلميذات تتحدث الى زميلاتها وقد شغلا عن متابعة الشرح.

13 التعليقات:

  1. نشاط (6)
    من خلال دراستك لموضوع ادارة الصف حاول ان تميز بين المواقف التالية من حيث كونها مشكلات ادارية ام مشكلات تعليمية :
    1- حصة تنجز اعمالها بسرعة كبيرة عن زميلاتها ولكنها تضايقهم بالتحدث اليهم وتشتيت جهودهن (مشكلة ادارية )
    2- اسماء تلميذة جديدة فى الفصل وبالرغم من مرور شهرين على انضمامها للفصل فما تزال التلميذات يعتبرونها عضوة غير مقبولة مع انها ذكية وجذابة (مشكلة اداريه )
    3- ليلى تعانى من شرود الذهن وهى بطبيعتها خجولة هادئة ودرجاتها اقل من المتوسط (مشكلة تعليمية)
    4- "هيا" تقاطع المتحدث دائما وهذه المقاطعة تكون بتعليق يثير ضحك زميلاتها فى الفصل (مشكلة تعليمية )

    نشاط (7)
    فيما يلى مواقف مشكلة تتصل بإدارة الفصل كيف يمكنك التصرف حيالها :
    1- فى بداية الحصة عندما دخلت الفصل وجدت طالبتين تتشاجران ولم تشعرا بدخولك وعندما شعرا توقفتا عن الشجار.
    ( اكمل الدرس و بعد نهاية الدرس استدعي الطالبتان و مناقشتهم عن سبب الشجار و الاصلاح بينهم و اطلب منهم عدم تكرار الموقف مره اخرى )
    2- فى اثناء استغراقك فى شرح احد الدروس وجدت احد التلميذات تتحدث الى زميلاتها وقد شغلا عن متابعة الشرح.
    ( اطلب من الطالبة الوقوف و ذكر ما كنت اتحدث عنه . ان لم تجيب اطرح عليها اساله من نفس الدرس و معاقبتها بتغيير مكانها و جعلها في الامام )

    ردحذف
  2. نشاط (6)
    من خلال دراستك لموضوع ادارة الصف حاول ان تميز بين المواقف التالية من حيث كونها مشكلات ادارية ام مشكلات تعليمية :
    1- حصة تنجز اعمالها بسرعة كبيرة عن زميلاتها ولكنها تضايقهم بالتحدث اليهم وتشتيت جهودهن (اداريه)
    2- اسماء تلميذة جديدة فى الفصل وبالرغم من مرور شهرين على انضمامها للفصل فما تزال التلميذات يعتبرونها عضوة غير مقبولة مع انها ذكية وجذابة (اداريه)
    3- ليلى تعانى من شرود الذهن وهى بطبيعتها خجولة هادئة ودرجاتها اقل من المتوسط (تعليميه)
    4- "هيا" تقاطع المتحدث دائما وهذه المقاطعة تكون بتعليق يثير ضحك زميلاتها فى الفصل (اداريه)


    نشاط (7)
    فيما يلى مواقف مشكلة تتصل بإدارة الفصل من الممكن ان تحدث اثناء قيامك بعملية التدريس وضح كيف يمكنك التصرف حيالها :
    1- فى بداية الحصة عندما دخلت الفصل وجدت طالبتين تتشاجران ولم تشعرا بدخولك وعندما شعرا توقفتا عن الشجار.
    تجاهل الموقف وتمرير الدرس بشكل طبيعي
    ومناقشه المشكله في وقت لاحق بالتحدث مع الطالبتين خارج الفصل
    2- فى اثناء استغراقك فى شرح احد الدروس وجدت احد التلميذات تتحدث الى زميلاتها وقد شغلا عن متابعة الشرح.
    التنبيه اول مره واذا تكرر الموقف اقوم بتفرقتهم والتركيز عليهم اثناء الدرس

    ردحذف
  3. نشاط( 6)
    من خلال دراستك لموضوع ادارة الصف حاول ان تميز بين المواقف التالية من حيث كونها مشكلات ادارية ام مشكلات تعليمية :
    حصة تنجز اعمالها بسرعة كبيرة عن زميلاتها ولكنها تضايقهم بالتحدث اليهم وتشتيت جهودهن (أداريه)
    2- اسماء تلميذة جديدة فى الفصل وبالرغم من مرور شهرين على انضمامها للفصل فما تزال التلميذات يعتبرونها عضوة غير مقبولة مع انها ذكية وجذابة (أداريه)
    3- ليلى تعانى من شرود الذهن وهى بطبيعتها خجولة هادئة ودرجاتها اقل من المتوسط (تعليميه)
    4- "هيا" تقاطع المتحدث دائما وهذه المقاطعة تكون بتعليق يثير ضحك زميلاتها فى الفصل (أداريه)

    نشاط (7)
    فيما يلى مواقف مشكلة تتصل بإدارة الفصل من الممكن ان تحدث اثناء قيامك بعملية التدريس وضح كيف يمكنك التصرف حيالها :
    1-فى بداية الحصة عندما دخلت الفصل وجدت طالبتين تتشاجران ولم تشعرا بدخولك وعندما شعرا توقفتا عن الشجار.
    (أقوم قبل شرح الدرس بأعطاء كلمه للطالبات حتى يكون من الكلمه المطروحه لديهن تخص هاتين الطالبتين أن جميعهم في الفصل كااخوات وأن الدين الاسلامي حثنا على الالفه والمحبه والمصاحبه وعدم البغض والكره او الحقد لااختي المسلمه وهكذا فان تكررت نفس المشكله اقوم بدراسه هاذي الحاله مع الطالبتين خارج الفصل ويمكن ان تساعدني في ذلك المرشده الطالبيه في المدرسه )
    2- فى اثناء استغراقك فى شرح احد الدروس وجدت احد التلميذات تتحدث الى زميلاتها وقد شغلا عن متابعة الشرح.
    (اسالهم بالدرس باستمرار _اقوم ايضا بتغير اماكنهم )

    ردحذف
  4. نشاط 6
    1 اداريه
    2 اداريه
    3 اداريه
    4 اداريه


    نشاط 7

    1 تفرقتهم والتركيز عليهم اثناء الدرس


    2 اتحول من الاسلوب الدمقراطي الى التسلطي وتوقيفهن في الحصه وتفريقهن وطرح الاسئله عليهن

    ردحذف
  5. نشاط 6
    1/ مشكلات اداريه
    2/ مشكلات اداريه
    3/ مشكلات تعليميه
    4/ مشكلا ت اداريه

    نشاط 7
    1/ القيام بتفرقتهن اواجبارهن بالقيام باعمال كعقاب لهن او ارسالهن في نهايه الدرس للمرشده الطلا بيه

    2/ اطرح عليهن اسئله او تفرقتهن او تعمد عقاب الطالبه ليكون مثلا للا خرين

    ردحذف
  6. من خلال دراستك لموضوع ادارة الصف حاول ان تميز بين المواقف التالية من حيث كونها مشكلات ادارية ام مشكلات تعليمية :
    1- حصة تنجز اعمالها بسرعة كبيرة عن زميلاتها ولكنها تضايقهم بالتحدث اليهم وتشتيت جهودهن )......تعليميه(
    2- اسماء تلميذة جديدة فى الفصل وبالرغم من مرور شهرين على انضمامها للفصل فما تزال التلميذات يعتبرونها عضوة غير مقبولة مع انها ذكية وجذابة) (.....اداريه)
    3- ليلى تعانى من شرود الذهن وهى بطبيعتها خجولة هادئة ودرجاتها اقل من المتوسط )...............تعليميه....(
    4- "هيا" تقاطع المتحدث دائما وهذه المقاطعة تكون بتعليق يثير ضحك زميلاتها فى الفصل ).......اداري..(

    ردحذف
  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    - حصة تنجز اعمالها بسرعة كبيرة عن زميلاتها ولكنها تضايقهم بالتحدث اليهم وتشتيت جهودهن (.......تعليميه.....)
    2- اسماء تلميذة جديدة فى الفصل وبالرغم من مرور شهرين على انضمامها للفصل فما تزال التلميذات يعتبرونها عضوة غير مقبولة مع انها ذكية وجذابة (......اداريه...........)
    3- ليلى تعانى من شرود الذهن وهى بطبيعتها خجولة هادئة ودرجاتها اقل من المتوسط (........تعليميه.................)
    4- "هيا" تقاطع المتحدث دائما وهذه المقاطعة تكون بتعليق يثير ضحك زميلاتها فى الفصل (........اداريه.....)

    ردحذف
  8. النشاط 7
    1- هنا استخدم الاسلوب الغير مباشر عن طريق النصح والارشاد الطلابي وحث الطالبات على التسامح والمحبه التي دعى اليها الدين الحنيف
    2- هنا الجاء الى النمط التسلطى فى ادارة الصف عندما يصدر امرا ما ويرى ان على الجميع العمل بمقتضاه تحقيقا لانتظام الصف ولتهيئة الاجواء الايجابية المواتية للتعلم الجيد وهو بذلك يكون نمطا ناجحا فعالا .

    ردحذف
  9. نشاط (6)
    من خلال دراستك لموضوع ادارة الصف حاول ان تميز المواقف التالية من حيث كونها مشكلات ادارية أم مشكلات تعليمية:
    1-حصة تنجز اعمالها بسرعه كبيرة عن زميلاتها ولكنها تضايقهم بالتحدث اليهم وتشتيت جهودهن (مشكلة ادارية )
    2-اسماء تلميذة جديدة في الفصل وبالرغم من مرور شهرين على انضمامها للفصل فماتزال التلميذات يعتبرونها عضوة غير مقبولة مع أنها ذكية وجذابة(مشكلة ادارية)
    3-ليلى تعاني من شرود الذهن وهي بطبيعتها خجولة هادئه ودرجاتها أقل من المتوسط (مشكلة تعليمية)
    4-"هيا"تقاطع المتحدث دائما وهذه المقاطعة تكون بتعليق يثير ضحك زميلاتها في الفصل (مشكلة اداريه)

    نشاط (7)
    فيما يلى مواقف مشكلة تتصل بادارة الفصل من الممكن أن تحدث أثناء قيامك بعملية التدريس وضح كيف يمكنك التصرف حيالها
    1- في بداية الحصة عندما دخلت الفصل وجدت طالبتين تتشاجران ولم تشعرا بدخولك وعندما شعرا توقفتا عن الشجار
    "أقوم أولا بشرح الدرس وبعد الانتهاء منه مناقشة الطالبتين خارج الفصل واقوم بحل المشكلة
    2- في أثناء استغراقك في شرح احد الدروس وجدت أحد التلميذات تتحدث إلى زميلاتها وقد شغلا عن متابعة الشرح
    "سؤال الطالبة عما كنا نتكلم به والتركيز عليهن بطرح الأسئلة اذا تكرر ذلك تفريق الطالبتين عن بعضهما

    ردحذف
  10. Bنشاط (6)

    من خلال دراستك لموضوع ادارة الصف حاول ان تميز بين المواقف التالية من حيث كونها مشكلات ادارية ام مشكلات تعليمية :
    ١/ ادارية
    ٢/ادارية
    ٣/تعليميه
    ٤/ ادارية
    نشاط (7)

    فيما يلى مواقف مشكلة تتصل بإدارة الفصل من الممكن ان تحدث اثناء قيامك بعملية التدريس وضح كيف يمكنك التصرف حيالها :

    1- فى بداية الحصة عندما دخلت الفصل وجدت طالبتين تتشاجران ولم تشعرا بدخولك وعندما شعرا توقفتا عن الشجار.

    محاولة معرفة اسباب الخلاف بين الطالبتين ومحاولة الاصلاح بينهم وحثهم على عدم الشجار واتخاذ الامور بهدوء
    2- فى اثناء استغراقك فى شرح احد الدروس وجدت احد التلميذات تتحدث الى زميلاتها وقد شغلا عن متابعة الشرح.

    سوال التلميذه عن ماكنا نتحدث عنه وعند عدم الاجابه سوال زميلتها واذا لم تجب سوال تلميذه منتبهه وجعلهن يعيدان الاجابه والتفريق بينهم في مكان الجلوس

    ردحذف
  11. من خلال دراستك لموضوع ادارة الصف حاول ان تميز بين المواقف التالية من حيث كونها مشكلات ادارية ام مشكلات تعليمية :
    1- حصة تنجز اعمالها بسرعة كبيرة عن زميلاتها ولكنها تضايقهم بالتحدث اليهم وتشتيت جهودهن (ادارية)
    2- اسماء تلميذة جديدة فى الفصل وبالرغم من مرور شهرين على انضمامها للفصل فما تزال التلميذات يعتبرونها عضوة غير مقبولة مع انها ذكية وجذابة (ادارية)
    3- ليلى تعانى من شرود الذهن وهى بطبيعتها خجولة هادئة ودرجاتها اقل من المتوسط (تعليمية)
    4- "هيا" تقاطع المتحدث دائما وهذه المقاطعة تكون بتعليق يثير ضحك زميلاتها فى الفصل (ادارية)
    نشاط (7)
    فيما يلى مواقف مشكلة تتصل بإدارة الفصل من الممكن ان تحدث اثناء قيامك بعملية التدريس وضح كيف يمكنك التصرف حيالها :
    1- فى بداية الحصة عندما دخلت الفصل وجدت طالبتين تتشاجران ولم تشعرا بدخولك وعندما شعرا توقفتا عن الشجار.
    مناقشة الطالبتين فيما حدث والتوصل الى حل لهذه المشكلة

    2- - فى اثناء استغراقك فى شرح احد الدروس وجدت احد التلميذات تتحدث الى زميلاتها وقد شغلا عن متابعة الشرح
    اسال الطالبتين عن ماذا يتحدثا والتركيز عليهم اثناء شرح الدرس مع طرح الاسئلة اليهم باستمرار

    ردحذف
  12. النشاط الاول
    مشكله تعليميه
    2=مشكله اداريه
    3=مشكله تعليميه


    النشاط الثاني

    محاوله معرفه المشكله ومسادتم في حلها

    النشاط الثالث
    توقيفها وطلب منها الاجابه على سوال

    ردحذف
  13. اعتذر عن الرد والاجابه متاخره

    النشاط 6

    / ادارية
    ٢/ادارية
    ٣/تعليميه
    ٤/ ادارية


    النشاط 7

    1/ تنبيههن ع سلوكهن الخاطئ ومناقششتهن ع مابدر منهن بعد الدرس بششكل ودي وحل المشكله

    2/ ايقافهن وسؤال احداهن عن الدرس وان لم تجب سؤال الاخرى ومن ثم تنبههن ع الانتباه للدرس والانصات وان كرر تفريقهن

    ردحذف