Translate

بحث

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

1 التعليقات:

  1. الحمدلله والصلاة والسلام على نبينا محمد صل الله عليه وسلم
    اما بعد ..
    أحببت أن أشارك بهذه المشاركة وهي مشاركة شكر وتقدير الى الدكتوره العزيزه إيمان محمود وبها بعض من الكلمات التي شعرت بها وأحتفظت بها داخل قلبي حتى أتى وقتها وأردت أن اخبرها لك دكتورتي الفاضله إيمان..
    أولاَ أردت أن أشكرك على ما قدمتيه من توجيهات تربويه علميه قويه وعظيمه أخبرتينا بها ونصحتينا على طريق الحق والسلام ..
    عندما بدأ ( التطبيق ) كنت أحمل هم توصيل الرساله العلميه لدى طالباتي الصغيرات وعندما واجهة التطبيق أحببته وشعرت بأنه شي جديد طرقا حياتي .. العبارات التي في قلبي لم أخبرك بها الى الآن وهي أنني واجهت الكثير من المعلمات والدكتورات وكلهم بهم الخير والبركه والإحترام والتقدير ولكن لم أواجه مثل طبيعة شخصيتك العظيمه. جداً جدا ً أنتي انسانه متواضعه ومبتسمه وقريبه لنا .. نحن أخذنا في التطييق جميع مهارات التدريس وأحببنها وفهمنا المطلوب منها ومالذي نقوم به تجاه الطالبات وكيف نوصل الرساله ولكن الذي لم أجده في تلك المهارات هي مهارة او عدة مهارت قومتي بها دكتورتي الفاضله ولا أظن أن أجدها في أي انسانه أخرى ولا دكتوره ولا معلمه وهي( تواضعك وتكرار كلمة أنا أختكم أنا مثلكم أنسو إني دكتوره ) لا أحد ينزل ذلك النزول الى القليل القليل منهم والحمدلله أنني صادفت ووجدت انسانه مثلك . اذن المهارات ليست فقط ما نتعلمه في الكتاب او نأخذه أو نشرحه أو نوصله الى الطالبات .. المهاره حقاً هي مهارة التواصل القريب والألفه والمحبه والإبتسامه والتواضع والتوجيه المكرر والنصح الدائم والعطف والسؤال بين حين وأخر وهذا كله وجدته فيك دكتوري الفاضله .. ربما تستغربي مشاركتي وهي التحدث عن مشاعري لك . ولكن الذي أردته هو أن أوصل لكل انسان أن المهاره الحقيقيه هي مهارة التواضع والنزول للأخر بكل لين وعطف وحنان .. فعلا ً ليس كل من طرق العلم وجدت به صفات عظيمه كهذه لأن الكثير منا يسعى لتوصيل الرساله العلميه فقط ولم يفكر بأن الرساله العظيمه هي الشعور بالأخر والتواضع له والقرب منه .بعدها يقدم هذه الرساله ..اذا كان هناك دمج كبير بين أخلاق وتواضع وعطف وسؤال وشاركه معه ذلك العلم ..كان هو حقاً العلم الحقيقي والكبير الذي يحبه الكثير ويرغبه كل انسان بعيد وقريب .
    شكرا ً لك ولإنسانيتك العظيمه شكرا لك ً عزيزتي دكتوره ايمان ودعواتي لك من كل قلبي أن يوفقك ربي في كل حياتك ويسر أمرك وأن يجعلك ممن يقال لهم أدخلو الجنة بسلام .. . محبتك مشاعل بنت محمد

    ردحذف