Translate

بحث

نشاط ادارة البيئة الصفية

نشاط (1 )

على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ، كما تبدو منطوية  وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر.


فى الموقف السابق :

تتمثل المشكلة فى : ......................................................................................................................................................................................................................................................................................................

الحل الذى قامت به المعلمة هو :
...................................................................................................................................................

يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :
......................................................................................................................................................................................................................................................................................................

اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :
.....................................................................................................................................................................................................................................................................................................
نشاط (2)

شعرت الأستاذة "هنادى "بأن "روابى " وهى تلميذة بالصف الخامس الابتدائى تفسد النظام فى الفصل .انها تتحداها وتجادلها وقد وجدت الأستاذة بأن هذا السلوك وجد قبولا وموافقة من بقية التلميذات .

من خلال دراستك لأنماط القيادة الصفية أجيبى عن الأسئلة التالية :


1- تتحدد المشكلة السابقة فى:
أ-………………………………………………………………
ب-……………………………………………………………

2- اتوقع ان يكون اسلوب قيادة الأستاذة للفصل من النمط :……………….

3- من الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة :
…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….






نشاط (3)

بعد دراستك لأنماط ادارة الصف ( الديمقراطى – التسلطى – الفوضوى ) أى انماط الإدارة تفضلين ؟..............................
 ولماذا؟......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................





15 التعليقات:

  1. نشاط (1 )
    على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ، كما تبدو منطوية وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر .

     فى الموقف السابق :

     تتمثل المشكلة فى :
    انطواء حصه وخجلها وعدم اندماجها مع الجماعه

     الحل الذى قامت به المعلمة هو :
    اشراك حصه في عمل جماعي

     يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :
    جعل حصه قائدة المجموعة

     اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :
    تشجيعها على المشاركة في انشطة المدرسة كالإذاعة









    نشاط (2)

    شعرت الأستاذة "هنادى "بأن "روابى " وهى تلميذة بالصف الخامس الابتدائى تفسد النظام فى الفصل .انها تتحداها وتجادلها وقد وجدت الأستاذة بأن هذا السلوك وجد قبولا وموافقة من بقية التلميذات .

    من خلال دراستك لأنماط القيادة الصفية أجيبى عن الأسئلة التالية :

    1- تتحدد المشكلة السابقة فى:
    أ‌- سلوك الطالبه روابي
    ب‌- تأييد بقية الطالبات للسلوك الذي بدر من روابي

    2- اتوقع ان يكون اسلوب قيادة الأستاذة للفصل من النمط :
    الفوضوي

    3- من الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة :
    محادثه الطالبة بمفردها وتوضيح الخطأ لها
    تقديم الطالبة أمام الصف
    اشراكها في أنشطة صفية










    نشاط (3)

    بعد دراستك لأنماط ادارة الصف ( الديمقراطى – التسلطى – الفوضوى ) أى انماط الإدارة تفضلين ؟
    جميعها

    ولماذا؟
    على حسب المرحلة والسلوك
    مثلا في مرحله الروضه او التمهيدي نحتاج الى اسلوب اكثر اريحيه للطالبات وهذا الاسلوب يميل الى الفوضيه لانها مرحله مهمه في تحديد شخصيه الطالبات
    في الابتدائيه لابد من فرض السلطه في بعض المواقف حتى تفهم الطالبه وقت الجد من اللعب ومنح الطالبات راحتهن بعض الوقت (فوضوي) حيث لايؤثر على سير المنهج
    في المتوسط يميل الى فرض السلطه مع الاستماع لأراء الطالبات لصقل شخصيتهن
    في المرحله الثانويه افضل منح الطالبات كثير من الديموقراطيه لأنهن على مشارف مرحله جديده
    مع عدم السكوت عن الاخطاء السلوكيه في جميع المراحل وجميع الانماط ومحاوله حلها والتعامل معها بشكل تربوي للحصول على نتائج ايجابيه ..

    ردحذف
  2. برافو يا اشواق اين بقية المجموعة فى انتظار تعليقاتكم

    ردحذف
  3. نشاط 1
    تتمثل المشكله في ؟
    انطواء وخجل حصه وعزلتها عن زميلا تها .

    الحل الذي قامت به المعلمة هو ؟
    اخراج حصه من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل وهذه الجماعات تتكون من 3 تلميذات اجتماعيات وودودات .
    يمكن زيادة هذا الاجراء من خلا ل؟
    جعل حصه تشارك في مجموعه من الا نشطه .
    اقترحي المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة؟
    تشجيع الطا لبة حصه على المشاركة في الا نشطه المدرسيه سؤاكانت هذه الا نشطه داخل الفصل او خارجه .
    نشاط2
    تتحدد المشكلة السابقة في ؟
    ان روابي تتحداءوتجادل معلمتها وتفسد عليها النظام في الفصل وقبول الطالبات الا سلوب الذي قامت به زميلتهم روابي.
    اتوقع ان يكون اسلوب قيادةالا ستاذه للفصل من النمط؟
    الفوضوي او غير الموجهه.
    من الحلول المقترحه لمعالجة هذه المشكله؟
    وضع الطالبه روابي في مقدمه الصف والتركيز عليها اثناء طرح الا سئله وجعلها تشارك اثناء الدرس .
    نشاط 3
    أي انماط الا دارة تفضلين ؟
    النمط التسلطي لان المعلم يفرض على التلا ميذ مايكلفون به من اعمال ويتدخل في اعمالهم بشكل كبير ويلزمهم الطاعه التامه وتنفيذ كافه الا وامر ويمكن استخدام الا نماط الا خراء على حسب الموقف التعليمي .

    ردحذف
  4. نشاط (1 )

    على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ،
    كما تبدو منطوية وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة
    للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر.


    فى الموقف السابق :

    تتمثل المشكلة فى : .......في الطالبه
    الحل الذى قامت به المعلمة هو :
    قامت تشكيل جماعات
    ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر
    يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :
    ....................................ان تصبح الطالبه مديره ومشرفه للمشروع القائمين عليه............................................

    اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :
    ....................................مششاركه الطالبه في انشطه المدرسه ....






    يتبع .....

    ردحذف
  5. نشاط ادارة البيئة الصفية






    نشاط (1 )




    على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ، كما تبدو منطوية وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر.

    فى الموقف السابق :


    تتمثل المشكلة فى : .الطالبة حصة وشخصيتها المنطويه الخجولة



    الحل الذى قامت به المعلمة هو :

    .تكوين جماعات وجعلت المعلمة حصة من ضمن المجموعة



    يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :

    .رئاسة حصة لهذا المشروع والتخطيط لإدارة المجموعة



    اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :

    ..دمج الطالبة حصة في الأنشطة الصفية والأذاعة المدرسية وإشراكها في نشاط المصلى

    نشاط (2)

    شعرت الأستاذة "هنادى "بأن "روابى " وهى تلميذة بالصف الخامس الابتدائى تفسد النظام فى الفصل .انها تتحداها وتجادلها وقد وجدت الأستاذة بأن هذا السلوك وجد قبولا وموافقة من بقية التلميذات .


    من خلال دراستك لأنماط القيادة الصفية أجيبى عن الأسئلة التالية :


    1- تتحدد المشكلة السابقة فى:

    أ-…السلوك الغير مرغوب فيه لدى الطالبة روابي

    ب-…تشجيع الطالبات لهذا السلوك والقبول به


    2- اتوقع ان يكون اسلوب قيادة الأستاذة للفصل من النمط :الفوضوى




    3- من الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة :

    1- إعطاء المعلمة فرصه للطالبة روابي لتغيير السلوك الخاطئ 2- اشراك الطالبة روابي في الأنشطه اللاصفيه

    نشاط (3)

    بعد دراستك لأنماط ادارة الصف ( الديمقراطى – التسلطى – الفوضوى ) أى انماط الإدارة تفضلين ؟...جميعها بحسب مايقتضيه الموقف التعليمي

    ولماذا؟
    النمط الديمقراطى يقوم هذا النمط على المشاورة في اتخاذ القرار وعمليات التخطيط والتنظيم وينمي قدراتهم على الأبداع والأبتكار
    النمط التسلطى يقوم على أساس توجيه عمل الأخرين وذلك باصدار القرارت والتعليمات ويقوم المعلم في هذا النمط بالتحكم بادارة الصف
    النمط الفوضوى يميل الى عدم القدرة على سيطرة الصف أو ضبط السلوك الصفي

    ردحذف
  6. نشاط 2
    تتحدد المشكله السابقه في :
    1 - سلوك روابي
    2 - قبول بقية التلميذات على سلوك روابي

    اتوقع ان يكون اسلوب قيادة الاستاذه للفصل من النمط الفوضوي

    من الحلول المقترحه لمعالجه هذه المشكله
    1- التحدث معها وتوضيح الخطاء لها
    2_ تغيير مقعد جلوسها ووضعها في الامام
    3_ تكليفها بانشطه صفيه

    نشاط 3
    بعد دراستك لانماط ادارة الصف -الديمقراطي -التسلطي- الفوضوي اي انماط الاداره تفضلين ؟ ولماذا ؟
    الديمقراطي
    لان المعلم فيها يعامل الطلاب كاخوه له ويتخذ اراء ورغبات الطلاب عند الاختيار او التطوير او الانشطه ويعالج مشاكل الطلاب والاستجابه لحاجتهم الفرديه

    ردحذف
  7. على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ، كما تبدو منطوية وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر.


    فى الموقف السابق :

    تتمثل المشكلة فى : أن لدى الطالبه حصة .
    نوع من الحالة النفسية الخاصه كالخجل الزائد والانطواء وكذلك أثر البيئه الأسريه عليها حيث أنها بيئه من النوع الغير اجتماعي لذلك نشأت هذه التلميذه في هذا الجو الأسري الهادئ.وأصبحت في دراستها من هذا النوع.

    الحل الذى قامت به المعلمة هو :
    • هو إخراج هذه التلميذه من أجواء العزلة والانطواء ووضعها مع تلاميذ أخريات حتى تتمكن من الخروج الى حياة أخرى يعمها كل جديد ويشرق عليها كل حاضر زاهر ومتقدم.

    يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :
    التعويد والتجدد في كل مراحل الحياة التعليم المتقدم

    اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :

    • التكلم معها وسياستها بطريقه أخرى وهي ممارستها في الحياة بشكل طبيعي غير شاد ومعقد وبعيد عن المجتمع الذي يجعلها تعود للورا.
    • الأبتسامه لها ومنادتها في أحد الغرف والتكلم معها عن نجاح أحد الأساتذه والدكاتره وتعليمها عن الطرق الذي خاضوه للوصول الى نجاحات أثبتت وجودهم وعلوهم في هذه الحياة
    • إقامة دورات تثقيفيه لدى الطالبات لحل هذه المشاكل التى تؤثر على حياتهم من الناحيه العلمية والأجتماعيه.

    نشاط (2)

    شعرت الأستاذة "هنادى "بأن "روابى " وهى تلميذة بالصف الخامس الابتدائى تفسد النظام فى الفصل .انها تتحداها وتجادلها وقد وجدت الأستاذة بأن هذا السلوك وجد قبولا وموافقة من بقية التلميذات .

    من خلال دراستك لأنماط القيادة الصفية أجيبى عن الأسئلة التالية :


    1- تتحدد المشكلة السابقة فى:
    أ‌- يتحدد هذا في افساد النظام الصفي لدى هذه الطالبه ومحاولتها للخوض في معارك صفيه غير مقبوله والفات أنظار الآخرين.
    ب‌- التحدي والمجادله من قبل هذه الطالبه وتقبل الطالبات لهذا السلوك الجريء الذي يفسد النظام التعليمي والصفي

    2- اتوقع ان يكون اسلوب قيادة الأستاذة للفصل من النمط :
    النمط الفوضي لأنها لم تسيطر على طالباتها.

    3- من الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة :
    1- معالجة هذه الفتاة بطرق متعدده وناجحه ومطوره كالمرونه في الحديث معها ومسايستها حتى تتقبل الحديث.
    2- القاء النظر عليها بأبتسامه مشرقه ومحاكتها بطريقه هادئه
    3- اشغالها في عدة نشاطات لأنها ممكن أن تكون من النوع الذي تزيد عنده الطاقه ولا يتحمل الجلوس والأنصات للدرس.
    4- المدح والثناء لها في أصغر أعمالها حتى تزيد الثقه عندها ,لأن كثرت الحركه والإفراط والتحدي والشغب .كل هذا بسبب عدم الثقه وتجاهلها في البيئة الأسريه وايضاَ الأجتماعيه.






    نشاط (3)

    بعد دراستك لأنماط ادارة الصف ( الديمقراطى – التسلطى – الفوضوى ) أى انماط الإدارة تفضلين ؟

    الديمقراطي
    لأنه يضع ضوابط على الطلاب وتشجيعهم وتنوع القرارات فيها ورسم كذا خطه هادفه للطلاب وكذلك اطلاق الحريه لهم وزيادة الثقه بأنفسهم وتعدد العناصر التعليميه المطوره والمختلفه.


    ردحذف
  8. اجابات واعية اشكركن جميعا وبالنسبة الى النشاط الثانى فيجب على المعلمة الخلط بين اساليب الإدارة الثلاثة حسب ما يقتضيه الموقف التعليمى وحسب المرحلة التى تدرسين لها فما يصلح لطالبة الابتدائى لا يصلح لطالبة الثانوى

    ردحذف
  9. على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ، كما تبدو منطوية وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر.


    فى الموقف السابق :

    تتمثل المشكلة فى :
    انطواء حصه وخجلها وعدم تقبلها لصديقاتها
    الحل الذى قامت به المعلمة هو :
    .اشراكها في مجموعات حرصت المعلمه فيه على اختيار الطالبات الملائمات لحل مشكلة حصه

    يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :
    _استمرار المعلمه في اتباع نمط الورش الصغيره لرفع الاداء لدى حصه
    _التشجيع المستمر لحصه

    اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :
    ان تتجنب المعلمه اظهار التململ من تصرف حصه
    _تفهم المعلمه والطالبات لموقف حصه


    نشاط (2)

    شعرت الأستاذة "هنادى "بأن "روابى " وهى تلميذة بالصف الخامس الابتدائى تفسد النظام فى الفصل .انها تتحداها وتجادلها وقد وجدت الأستاذة بأن هذا السلوك وجد قبولا وموافقة من بقية التلميذات .

    من خلال دراستك لأنماط القيادة الصفية أجيبى عن الأسئلة التالية :


    1- تتحدد المشكلة السابقة فى:
    أ-تطاول روابي على النظام في الفصل
    ب_تشجيع الطالبات لتصرفات روابي
    2- اتوقع ان يكون اسلوب قيادة الأستاذة للفصل من النمط الفوضوي

    3- من الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة :
    _اتباع المعلمه لاسلوب قيادي افضل واقوى
    _معاقبة روابي امام الطالبات
    _احتواء روابي واقناعها بسوء ماتعمل





    نشاط (3)

    بعد دراستك لأنماط ادارة الصف ( الديمقراطى – التسلطى – الفوضوى ) أى انماط الإدارة تفضلين ؟الديموقراطي
    ولماذا
    _يجعل للطالب حرية التفكير واطلاق العنان لتفكيره
    _يقلل من العبء على المعلم في مهمة ادارة الصف
    _يكون الطالب ايجابياً في العمليه التعليميه
    _فيه اكرام للشخصية الانسانيه

    ردحذف
  10. النشاط ال2
    تتحدث المشكله
    في سلوك التلميذه روابي
    وتاييد الطالبات لها
    اتوقع ان يكون قياده الاستاذ للفصل فوضويه
    الحلول المقترحه
    يمكن أن تتحقق الديمقراطية في إدارة الصف عندما يشارك التلميذ في تشكيل الظروف المؤثرة على سير العمل داخل الصف ،
    ومشاركه روابي وزميلاتها بلفصل والانشطه

    ردحذف
  11. النشاط ال3
    افضل جميع الانماط ولاكن لكل نمط وقت معين في استخدامه
    قد يلجأ المعلم الى النمط التسلطى فى ادارة الصف عندما يصدر امرا ما ويرى ان على الجميع العمل بمقتضاه تحقيقا لانتظام الصف ولتهيئة الاجواء الايجابية المواتية للتعلم الجيد وهو بذلك يكون نمطا ناجحا فعالا .
    - وفى احيان اخرى قليلة يستخدم المعلم الاسلوب غير الموجه مثل عمليات التوجيه والارشاد الطلابى .
    - وفى مواقف اخرى يتصرف ديموقراطيا بان يستشير طلابه ويحرص على سماع مشاركاتهم وآرائهم.

    وخلاصة القول ان المعلم الناجح هو القادر على فهم العوامل المحيطة التى تحدد سلوكه الادارى

    ردحذف
  12. النشاط الاول
    ببرائه الطفوله التي لاتعرف لانضمه والقواعد فهي لم فهم بعد الحياه
    التنشاط الثاني
    المعلمه لاتعرف تجيد الفصل وتضبطه ولاتعرف كيف تتعامل معها
    النشاط الثالث
    المعلمه تقوم بحضار هدايا وتكريم للطالبه التي تتبع الانضمه وتشجعها وتضع عقاب رادع لمن لايتبع النضمه

    ردحذف
  13. النشاط الاول
    الديموقرالانه يكون في اهنتمام من كل الطرفين وفيه احترام وتبادل الاراء

    ردحذف
  14. نشاط (2)

    شعرت الأستاذة "هنادى "بأن "روابى " وهى تلميذة بالصف الخامس الابتدائى تفسد النظام فى الفصل .انها تتحداها وتجادلها وقد وجدت الأستاذة بأن هذا السلوك وجد قبولا وموافقة من بقية التلميذات .

    من خلال دراستك لأنماط القيادة الصفية أجيبى عن الأسئلة التالية :

    1- تتحدد المشكلة السابقة فى:
    سلوك الطالبة روابي وقبول بقية الطالبات لهذا السلوك
    2- اتوقع ان يكون اسلوب قيادة الأستاذة للفصل من النمط :
    الفوضوي

    3- من الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة :
    توبيخ الطالبه روابي وتغيير مكانها ومشاركتها في الانشطة





    نشاط (3)

    بعد دراستك لأنماط ادارة الصف ( الديمقراطى – التسلطى – الفوضوى ) أى انماط الإدارة تفضلين ؟
    النمط الديمقراطي
    لماذا؟
    لانه يعتبر النمط الافضل ولانه يحقق افضل النتائج في مجال التربية والتعليم
    ويتصف بروح المحبة والمودة ويقوم على الايمان بقيمة الفرد وكرامته على العمل
    ويشعر المعلمه والطالبات برضا والثقه المتبادلة بين المعلمه والطالبات والروح المعنويه ويدفع العمل الى التقدم

    ردحذف
  15. نشاط (1 )

    على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ، كما تبدو منطوية وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر.


    فى الموقف السابق :

    تتمثل المشكلة فى :
    حصه
    الحل الذى قامت به المعلمة هو :
    ادخال حصه في مجموعات صغيره للعمل
    يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :
    ادخالها في مجموعات كبيره
    اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :
    جعل حصه تشارك في الانشطه الاخرى خارج الفصل مثل الاذاعه المدرسيه


    نشاط (2)

    شعرت الأستاذة "هنادى "بأن "روابى " وهى تلميذة بالصف الخامس الابتدائى تفسد النظام فى الفصل .انها تتحداها وتجادلها وقد وجدت الأستاذة بأن هذا السلوك وجد قبولا وموافقة من بقية التلميذات .

    من خلال دراستك لأنماط القيادة الصفية أجيبى عن الأسئلة التالية :


    1- تتحدد المشكلة السابقة فى:
    أ-روابي
    ب-الطالبات الموافقات لروابي

    2- اتوقع ان يكون اسلوب قيادة الأستاذة للفصل من النمط
    الفوضوي

    3- من الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة :
    1/معاقبة روابي امام صديقاتها وتفريقها عن باقي صديقاتها الاتي يوافقنها في هذا السلوك
    2/اشغال روابي في الدرس وجعلها تحل الانشطه ’والاستفاده من النشاط عندها





    نشاط (3)

    بعد دراستك لأنماط ادارة الصف ( الديمقراطى – التسلطى – الفوضوى ) أى انماط الإدارة تفضلين ؟
    الديمقراطي
    ولماذا؟.
    لكي يسهل التعامل مع الطالبه واكسابها الثقه في النفس وفي المعلم نفسه

    ردحذف