Translate

بحث

الأنشطة المصاحبة

نشاط (1 )

على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ، كما تبدو منطوية  وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر.


فى الموقف السابق:

تتمثل المشكلة فى : ......................................................................................................................................................................................................................................................................................................

الحل الذى قامت به المعلمة هو :
...................................................................................................................................................

يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :
......................................................................................................................................................................................................................................................................................................

اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :
.....................................................................................................................................................................................................................................................................................................

6 التعليقات:

  1. , تتمثل المشكله في التلميذه
    ,الحل الذي قامت به المعلمه اخراجها من العزله والانطوائيه بمشاركتها مع زميلاتها في المشروعات
    ,يمكن زيادة كفاءة هذا الاجراء من خلال شكرها على مجهوداتها ولو كانت ضعيفه وذلك لتشويقها على القيام بافضل الاعمال
    ,اقترحي المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكله الكلام معها والتودد اليها

    ردحذف
  2. تتمثل المشكله بعدم قبول الطالبه حصه عضوا في الفصل وايضا خجلها وانها طالبه انطوائيه
    الحل الذي قامت به المعلمه لحصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات

    ردحذف
  3. يمكن زياده اكفاه الاجرا من خلال مهارات اداره النفسيه الاجتماعيه لصف يمكن خلال توفير المناخ النفسي العاطفي والاجتماعي أي توفير جو المودة والتراحم والحب كي يتعلم التلاميذ، وهذا الجو يجب أن يشعر به التلاميذ مما تزيد علاقتهم بالمعلم وبالتالي تساعد هذه العلاقات على تحقيق الأهداف
    وذلك

    ردحذف
  4. اقتراحي لمزيد من الحلول لتغلب على المشكله
    توزيع الانشطه بين حصه وزميلاتها لاضهار روح التعاون والشعور باالانتماء
    شعور الطالبه برضاء المعلمه
    اعطاء الطالبه حصه فرصه للقيام بالاعمال التي تتناسب مع ميولها وتعزيز الثقه في نفسها

    ردحذف
  5. نشاط (1 )

    على الرغم من مضى شهرين على انتقال حصة الى مدرستها الجديدة ، فأنها ما تزال " التلميذة الجديدة فى الفصل" ولم تصبح عضوا مقبولا فى جماعتها ، كما تبدو منطوية وخجولة . وتقول معلمة حصة انها قد بذلت عدة محاولات لإخراجها من عزلتها من خلال تشكيل جماعات صغيرة للعمل فى مشروعات ووضع حصة فى جماعة تتكون من ثلاث تلميذات اجتماعيات وودودات ومع ذلك لم يحدث تقدم يذكر.


    فى الموقف السابق:

    تتمثل المشكلة فى :
    1- خجوله وغير اجتماعيه ولاتخرج كثيرا ولاتحتك بمن حولها وتحب الانطواء ولا تحب الخروج من المنزل

    الحل الذى قامت به المعلمة هو :
    الحل الذي قامت به حل ايجابي لتجرأه الفتاه ولكنها لم تستطع

    يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال :
    اعطائها الفرصض الكافيه للتعبير عن نفسها وتهيئتها نفسيا

    اقترحى المزيد من الحلول للتغلب على هذه المشكلة :
    تتفكك من العزله وتبدأ بالاجتماع مع اهلها ومن حولها وعمل تشجيع لها

    ردحذف
  6. نشاط (1)
    تتمثل المشكلة في:
    الطالبة حصه منطوية وخجولة.
    الحل الذي قامت به المعلمة هو:
    قامت بعدة محاولات ومنها تشكيل جماعات صغيرة للعمل في مشروعات .
    يمكن زيادة كفاءة هذا الإجراء من خلال:
    استمرار حصه في المشاركة في الانشطة .
    اقترحي المزيد من الحلول للتغلب عاى هذه المشكلة:
    تشجيعها عاى التحدث والحوار
    وحثها عاى المشاركة في الانشطة
    ومنحها الجوائز لتصبح طالبة فعالة ونشيطة.

    ردحذف